جمعية الأمل للتنمية إغرم أزكاغ

يوم صحي يشتمل على قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات بدوار إغرم أزكاغ+صور

    في إطار انفتاح جمعیة الأمل للتنمية  إغرم أزكاغ  على الساكنة وتقدیم الخدمات الاجتماعیة ووعیا منھا بضرورة محاربة الفقر والھشاشة والإقصاء وتحت شعار: "الصحة للجمیع"نظمت هذه الأخيرة بشراكة مع  جمعية كازا سانتي القادمة من الدار البيضاء يوم صحي عرف تنظيم  قافلة طبیة مجانیة متعددة الاختصاص للكشف المبكر لبعض الأمراض وتقدیم العلاجات اللازمة لھا وتنظيم ندوة حول الرضاعة الطبيعية وندوة أخرى حول الأمراض المنتشرة وكيفية الوقاية منها لفائدة كل دوار إغرم أزكاغ وبعضا من سكان الدواوير المجاورة  التابعة لنفوذ تراب جماعة مزكیطة يوم السبت 14 أبريل  2018 بمدرسة إغرم ازكاغ جماعة مزكيطة بأكدز إقليم زاكورة .

    ویأتي تنظیم ھذه القافلة من طرف ھذه الجمعیة الفتیة والتي تعتبر امتدادا لأنشطة ذات طابع خیري في اطار الحرص على تحقیق الأھداف الإنمائیة التي سطرتھا منذ تأسیس مكتبھا الفتي والنشیط ومنھا على سبیل المثال فك العزلة وتقریب الخدمات الصحیة ونشر الوعي والتحسیس بأھمیة الوقایة من الأمراض بالإضافة الى ترسیخ ثقافة التضامن الاجتماعي .. 

   وللتذكیر فالقافلة تشمل التخصصات التالیة: الطب العام . قیاس وتصحیح البصر . قیاس الضغط الدموي قیاس نبضات القلب . قیاس نسبة السكري في الدم ،اجراء الفحص الطبي بالصدى وطب النساء والاطفال .

   واستفاذ من القافلة أزيد من 600 مستفيذة ومستفيذ من بينهم 53 طفلة وطفل و469 إمرأة و98 رجلا .

   وتجدر الإشارة إلى أن المرضى، نساء ورجالا وأطفالا، استفادوا من كميات مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا وبحسب وصفات الأطباء.

كما تمت تعبئة عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، من بينهم طبيب  عاما، و5 أطباء متخصصين في طب الأطفال، والنساء،، طب العيون، إلى جانب 16 ممرضا وعدد من الإداريين والتقنيين.


   وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

   وحضرت السلطة المحلية ورجال الدرك هذا اليوم الصحي وقاموا بتأمينه حتى مر في ظروف واجواء عادية وجيدة .
   
    وختمت الجمعية يومها الصحي بتوزيع شواهد شكرا واتنان على الطاقم الطبي الذي سهر على انجاح عملية اجراء الفحوصات والطاقم لذي قام بالإشراف على الندوتين المنظمتين ،فضلا عن تقديم لوحة فلكورية من الثراث اللامدي لدوار إغرم أزكاغ من تقديم فرقة الدوار .



ليست هناك تعليقات