جمعية الأمل للتنمية إغرم أزكاغ

افتتاح فعاليات مهرجان "أفوس نغرم" في نسخته الثانية


    
    تحت شعار :"يدا في يد من أجل احياء التراث المحلي والحفاظ على البيئة " افتتح مساء يوم امس الإثنين 12 شتنبر الجاري فعاليات الدورة الثانية لمهرجان "أفوس نغرم" الثقافي والرياضي ، المنظم من طرف جمعية الأمل للتنمية فرع إغرم أزكاغ على مدار 5 ايام 12- 13 -14-15و 16 و17 شتنبر  الجاري ببلدة اغرم أزكاغ باكدز اقليم زاكورة.. 

   وقال السيد عبد الإله أخباز مدير المهرجان في تصريح صحفي لجريدة أكدز الإلكترونية "ان المهرجان خلال دورته الثانية يتخوى ترسيخ مبادئ الثقافة والرياضة المحلية  بالبلدة ومزكيطة عامة و كذا المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي و التسويق للمنطقة سياحيا من خلال الدورات القادمة.

    ومن جهته أكد السيد محمد أيت كبير رئيس الجمعية   "على ان مثل هذه المبادرات يجب ان تشجع من طرف الجماعة المحلية والسلطات المعنية لانها تدخل في اطار التفكير الذكي من اجل خلق روح الأخوة بين أفراد الدوار واحياء الثرات المحلي الذي بدا يندثر بالبلدة .

     المتحدث اضاف بان من بين الأهداف المسطرة للمهرجان في الدورات القادمة هي  خلق اقتصاد بديل للساكنة وتعريفهم بأهم المنتوجات المحلية باقليم زاكورة بصفة عامة .

   و عن جديد دورة هذه السنة قال أيت كبير في التصريح ذاته ان المهرجان سيعرف تنظيم كرنفال للزي التقليدي وأن  ضيوف المهرجان اكثر عددا من النسخة الاولى مع الانفتاح على ضيوف من خارج أكدز  حيث سيحضر عدد من السياسيين و المفكرين و المبدعين من مختلف المجالات الاخرى و ايضا سيكون هناك مشاركة لمجموعات فولكلورية كمجموعة تنفلا للسقل ... كما اشار الى ان جوائز المهرجان ستقدم خلال السهرات والسهرة الختامية.

    هذا وقد عرف حفل الافتتاح تكريم مجموعة من الوجوه الرياضية والفاعيلن الجمعويين رأت الجمعية انها ساهمت في خدمة البلدة والرياضة  و الرقي بها تكريسا لثقافة الاعتراف .. كما اعلنت عن اعضاء لجنة التحكيم التي ستتولى مهمة تقييم الأنشطة التي ستعرض خلال المهرجان الذي ستستمر فعالياته الى غاية 17 من الشهر الجاري .

  ومن جهته قال السيد منير أيت يوب مدير الدوري بأن هذه النسخة ستعرف تغييرا جذريا من حيث التنظيم و أداء الفرق المشاركة حيث التنافس والندية من أجل ضفر أحدهم بلقب بطولة المهرجان.






ليست هناك تعليقات