جمعية الأمل للتنمية إغرم أزكاغ

مزكيطة:الدورة الثالثة لمهرجان أًفُوسْ نِغْرَمْ بدوار إغرم أزكاغ (بلاغ)


    في اطار استعدادها لاحتضان النسخة الثالثة لمهرجان أفوس نغرم للثقافة والرياضة  و رغبة منها باحاطة المتتبع بأهم فقرات هذه الدورة أصدرت جمعية الأمل للتنمية إغرم أزكاغ جماعة مزكيطة إقليم زاكورة بلاغ صحفي و هذا ما جاء فيه:

بلاغ صحفي
       تحت شعار «بالثقافة والرياضة.. نبني الأجيال ونخدم المجتمع» يحتضن دوار إغرم أزكاغ جماعة مزكيطة دائرة أكدز بإقليم زاكورة من 01 إلى 07 شتنبر المقبل الدورة الثالثة لمهرجان أفوس نغرم للثقافة والرياضة ، والذي يُنظم من طرف جمعية الأمل للتنمية فرع إغرم أزكاغ و بشراكة مع المجلس الإقليمي لزاكورة وبتنسيق مع المجلس الجماعي لمزكيطة،إلى جانب مساهمة و انخراط شباب الدوار ومجموعة من الفاعلين المحليين والجهويين والوطنيينوقطب الثقافة والرياضي ونادي المسرح بالدوار.

     النسخة الثالثة كسابقتها، ستعرف برمجة متميزة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله التنموي والاجتماعي والإقتصادي في إطار السعي العام إلى تعميق تيمة الفولكلور والتراث المحلي الذي يشكل العنوان الأساس لهوية المهرجان وسمة بارزة لشخصيته و أحد الموروثات الانسانية اللامادية و المجالية التي تزخر بها المنطقة و كذا ما تحمله من دلالات و رموز.

    و تهدف هذه النسخة الى دعم الإبداع الشبابي و تثمين الموروث الثقافي والمنتوج المحلي للمنطقة والنهوض بالرياضة ، و تفعيل دور المجتمع المدني تكريسا لقيم و مبادئ الدستور الجديد إضافة إلى التنشيط سوسيوثقافي للمساهمة في تأهيل العنصر البشري المحلي للانفتاح على التجارب الجديدة.

     وكما تعود المهرجان في نسختيه السابقتين، بإشراك جميع فعاليات المجتمع المدني المحلية فقد خصص هده الدورة للاحتفاء بالفرق الفولكلورية المحلية والرياضيين والفكاهيين المحليين والفاعلين المسرحيين وكذا التقافيين، فبعد النجاح التي عرفته الدورات السابقة, حددت ادارة المهرجان مجموعة من المحاور، ندوات فكرية ، وسهرات، زيادة على معارض و كرنفال للزي التقليدي و محاور اخرى.

     كما يضم المهرجان في نسخته الثالثة سهرة فنية، ستقدم فيها عروض موسيقية وفقرات متنوعة وعروض مسرحية هزلية وكوميدية ، تشارك فيها مجموعات وازنة بالمنطقة ، وإضافة إلى معرض تراثي وتقليدي يتم خلاله إبراز غنى التراث الجهوي لمنطقة درعة تافيلالت عامة ومزكيطة خاصة وما يتعلق بشكل خاص بمنتوجات الجمعيات وانعكاساتها على المؤهلات السياحية ، وهو مناسبة لترويج وتسويق المنتوجات التقليدية الخاصة بالتعاونيات الفلاحية النسوية وغيرها والمهتمة بالصناعة التقليدية المحلية.
مزكيطة:الدورة الثالثة لمهرجان أًفُوسْ نِغْرَمْ بدوار إغرم أزكاغ (بلاغ)
        كما سيعرف المهرجان احتضان استعراض رياضي حافل للبطل المغربي في رياضة التحدي والخوارق محمد خليل تكريما له ،فضلا عن دوري الأخوة لكرة القدم والسباق على الطريق .

ليست هناك تعليقات