جمعية الأمل للتنمية إغرم أزكاغ

مزكيطة:اسدال الستار على فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أفوس نغرم للثقافة والرياضية (صور)


    أسدل الستار على فعاليات الدورة 3 لمهرجان أفوس نغرم للثقافة والرياضة  يوم الإثنين 4 شتنبر الجاري بعد الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.

    وحسب البلاغ الصادر عن اللجنة المظمة توصلت أكدز 24 بنسخة منه، فإن المهرجان الذي امتد من 31 غشت إلى غاية 6 شتنبر 2017 تمت فيه برمجت 9 فرق فولكلورية وشعبية محلية في 3 حفلات بعضها سجل حضورا قياسيا بلغ 2000 متفرج على منصة تمت تهيئتها بـدوار إغرم أزكاغ .

     المهرجان ضم برامج فنية وثقافية ورياضية متنوعة حضيت بمتابعة ساكنة المنطقة ،عشرات الفرق المحلية تألقوا تباعا على منصة المهرجان،وامتعوا الجمهور المتابع.

 هذا وتعتبر هذه التظاهرة أداة حقيقية للترويج السياحي والتنمية الإقتصادية والإجتماعية وتثمين المنتوج المحلي ودعم الإبداع الشبابي بالمنطقة .هذه الدورة أيضا أتاحت هذه السنة خلق العديد من قنوات التواصل مع العارضين للمنتوجات المحلية  في مختلف الأنشطة .

    وتميزت هذه الدورة أيضا بمشاركة البطل المغربي في رياضة التحدي والخوارق محمد خليل ،مشاركة أبهرت ساكنة مزكيطة بعروض رياضية خارقة متنوعة فضلا عن كرنفال للزي التقليدي امتد على طول الشارع الرئيسي لدوار إغرم أزكاغ ومشاركة مجموعات فولكلورية منها مجموعة الركبة لتنزولين تمكشاد وفرقة أحواش تفركالت وفرقة الدقة المراكشية لتسركالت وفرقة أعواد إغرم أزكاغ وغيرهم من الفرق المحلية .

وعرف المهرجان حضور رجال الإعلام المتمثلة في قناة الأولى وموقع الثقافة الأوروبية المغربية وموقع دادس 24 بالإضافة الى متابعة كبيرة للأنشطة من طرف زوار موقع الجمعية وصفحتها على الفايسبوك .

  



ليست هناك تعليقات